القائمة الرئيسية

الصفحات

ic_fluent_news_28_regular Created with Sketch.

اخر الاخبار

اعلان اعلا المواضيع

تسويق اللاعبين ، غير الفتح لا يوجد من يجيد التسويق!!!


الزمالك تسوق نجمها محمد مصطفى وتضعه في " فيترينة " غلطة سراي التركي بأكثر من مليوني دولار إعارة لموسم واحد ونصف.

تسويق اللاعبين ، غير الفتح لا يوجد من يجيد التسويق!!!


لو يريد الفريق التركي تفعيل بند الشراء ، عليه دفع حوالي 5 مليون دولار...هكذا سيكسب الزمالك ما يناهز 7 مليون دولار من لاعبه الموهوب ، الذي يرى فيه النقاد بعضا من قوة عمرو زكي وثعلبية ناجي و موهبة محمد صلاح.

قبل اكثر من عامين بعد الشان ، أفضل مدافع في البطولة يومها حوادث يميق بيع بالتقسيط غير المريح لفريق جنوى الايطالي ب800 ألف دولار ، سددت عبر مراحل و لم يستفد منها النسور كما ينبغي.

الوحيد الذي سوق و يسوق لاعبيه أوروبيا بفعالية هو الفتح الرباطي.، باع نايف اكرد لفريق ديجون بمليون دولار ، وعاد ليربح من بيعه ب5 مليون يورو لفريق رين نسبة محترمة...وها هو اليوم يتألق في الليغ 1 ، وخاض عصبة الأبطال الأوروبية ليصبح من دعامات الأسود.

باع بدر بولهرود لفريق مالقا ب600 ألف يورو...مروان سعدان لفريق ريزي سبور التركي ، و يوسوفا نجي لفريق بوافيسطا البرتغالي و اليوم يعلن ان رضا الجعدي سيباع لاوروبا و ليس لسواها...و سترون بكم سيباع!!!

الفتح الرياضي يبيع لفرق الخليج أيضا" مراد باطنة و محمد فوزير " ضمنا للفريق حوالي 3 مليون دولار...


أكيد أن أذكى إدارة في المغرب هي إدارة الفتح الرياضي، احترافية في التسيير، و استقرار على المستوى التقني و المادي ، مما يؤدي الى سيولة مادية كافية.

نتمنى أن تحدو باقي الفرق الوطنية حدوه و تسير على نهجه.


نعاني من فشل دريع على مستوى تسويق لاعبينا ، ولعل الحداد خير مثال و حتى الأخبار الرائجة بخصوص رحيمي ، والعروض الخليجية الهزيلة. لذلك ففرق بطولتنا لا تزال في سبات عميق ، الذي يحب عليهم الاستيقاظ منه ، ونهج استراتيجية احترافية واضحة من أجل تسويق يليق بأسماء فرقنا.


فجل الفرق الوطنية أو معظمها ، تتوفر  على لاعبين من الطراز الرفيع على المستوى القاري ، ولكنها لا تعرف كيفية التسويق للاعبيها ، لهذا وجب التركيز من أجل الاحترافية في التسويق ، لمستوى يليق بمكانة الفرق الوطنية قاريا.


الملخص: إنه لمن المؤسف أن نسمع اخبارا تربط أفضل لاعبي البطولة بفرق خليجية ، ومن المؤسف ألا يكون لفرقنا الكبيرة رؤية مثل الزمالك و الأهلي و لو مثل الفتح الرباطي تسويقيا.

مشاركة
  • طباعة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
إظهار التعليقات إخفاء التعليقات

شاهد ايضا × +