القائمة الرئيسية

الصفحات

ic_fluent_news_28_regular Created with Sketch.

اخر الاخبار

اعلان اعلا المواضيع

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10


حان الوقت لمقارنة هاتفين رائدين ، ولكن ليسا أفضل العروض من الشركتان المصممتان لهذين الهاتفين "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10".  إن +Hawawi P40 pro و Xiaomi Mi 10 Pro   أقوى من هذين الهاتفين ، ولكن Huawei P40  و Xiaomi Mi 10 ليسا بعيدين عنهما.

 أولاً وقبل كل شيء ، تجدر الإشارة إلى أن كلا الهاتفين يدعمان اتصال فايف جي 5G. إلا أنه يمكن مقارنة حجم هذين الهاتفين تمامًا، على الرغم من كونهما أكثر الهواتف الرئيسية الجديدة بأسعار معقولة من هاتين الشركتين.

 سنتحدث أكثر عن حجمها وكذالك المواصفات وكل شيء تقريبا.  وسنبدأ هذه المقارنة بسرد أوراق المواصفات لهذين الهاتفين.  بعد ذلك ، سننتقل إلى مقارنة التصميم ، ثم العرض والأداء والبطارية وما إلى ذلك.

الملخص التالي يجمع كل مواصفات هذين الهاتفين:
_________________________________________________________
حجم الشاشة
*هواوي بي٤٠ : الشاشة أوليد بمقاس ٦،١ وبدقة فول أتش دي، مسطحة(٦٠هرتز)
*شاومي مي ١٠ : الشاشة سوبرأموليد ،بمقاس٦،٦٧ وبدقة فول أتش دي، عرض(٩٠هرتز)
-------------------------------------------------------------
دقة الشاشة
*هواوي بي ٤٠ :  (٢٣٤٠ × ١٠٨٠) ميجابكسل
*شاومي بي ١٠ :  (٢٣٤٠×١٠٨٠) ميجابكسل
-------------------------------------------------------------
المعالج
*هواوي بي ٤٠ :  Huawei kirin 990
*شاومي مي ١٠ :  Qualcomm Snapdragon 865
-------------------------------------------------------------
ذاكرة الوصول العشوائي
*هواوي بي ٤٠ :  ٨ جيجابايت
*شاومي مي ١٠ :  ٨جيجابايت(lpddr5)
-------------------------------------------------------------
التخزين
*هواوي بي ٤٠ :  ١٢٨جيجابايت قابلة للتوسيع
*شاومي مي ١٠ :  ١٢٨\٢٥٦جيجابايت غير قابلة للتوسيع
-------------------------------------------------------------
الكاميرات الخلفية
*هواوي بي ٤٠:  يضم ثلاث كاميرات خلفية بقيم متفاوتة
١-  ٥٠ميجابكسل
٢-  ١٦ميجابكسل
٣-  ٨ميجابكسل
*شاومي مي ١٠: يحتوي أربع كاميرات خلفية متفاوتة الدقة:
١-  ١٠٨ميجابكسل
٢-  ١٣ميجابكسل
٣-  ٢ميجابكسل
٤-  ٢ميجابكسل
-------------------------------------------------------------
الكاميرات الأمامية
*هواوي بي ٤٠:
 ٣٢ميجابكسل(IR Tof 3D)
*شاومي مي ١٠:
٢٠ميجابكسل(فتحة ٢،٠/f ، حجم البكسل 0,9um)
-------------------------------------------------------------
البطارية
*هواوي بي ٤٠ :  ٤٠٠٠مللي أمبير ، ٢٥ واط شحن سريع، شحن لاسلكي سريع، شحن عكسي.
*شاومي مي ١٠ :  ٤٧٨٠مللي أمبير، ٣٠واط شحن سريع، ٣٠واط شحن سريع لاسلكي، شحن لاسلكي عكسي.
-------------------------------------------------------------
الأبعاد
*هواوي بي ٤٠  :  (١٤٨,٩ × ٧١,١ × ٨,٥)مم
*شاومي مي ١٠ :  (١٦٢,٦ × ٧٤,٨ × ٩)مم
-------------------------------------------------------------
الإتصال-الشبكة
*هواوي بي ٤٠  :
 LTE , 5G , Nfc , Bluetooth 5,1, wi-fi, USB type-c
*شاومي مي ١٠  :
5G, LTE, Nfc, Bluetooth 5,1, wi-fi, USB type-C
-------------------------------------------------------------
الأمن و الحماية 
*هواوي بي ٤٠  : يحتوي ماسح بصمات الأصابع في العرض(بصري) و ماسح وجه متقدم جدا 
*شاومي مي ١٠  : ماسح بصمات الأصابع.
-------------------------------------------------------------
نظام التشغيل 
*هواوي بي ٤٠  :  Android 10 , EMUI 10,1
*شاومي مي ١٠  : Android 10 , MIUI 11
-------------------------------------------------------------
السعر
*هواوي بي ٤٠  : ٧٩٩€
*شاومي مي ١٠ : ٧٩٩€
-------------------------------------------------------------
شراء
*هواوي بي ٤٠ : غير متوفر بعد 
*شاومي مي ١٠ : GearBest
_______________________________________________________




1- مقارنة التصميم ؛ Hawawi p40 Vs Xiaomi Mi10


 يختلف هذان الهاتفان بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالتصميم.  هواوي P40 أصغر بكثير من Xiaomi Mi 10 ، في حين يبدو أيضًا مختلفًا تمامًا.  كلا الهاتفين مصنوعان من المعدن والزجاج ، وكلاهما زلق للغاية بسبب ذلك.  كما أن  الجهازين يتميزان بلوحة خلفية منحنية ،نعم! إنهما منحنيان نحو الحواف.

 يعد Huawei P40 أسهل في الاستخدام من ناحية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى حجمه.  إنه أقصر بكثير ، وأضيق من Mi 10 ، وهو أرق أيضًا.  كما أن هواوي P40 أخف وزنًا من هاتف Xiaomi ، أخف منه ب 30 جرامًا.  ومع  ذالك يوفر كلا الهاتفين حواف رفيعة للغاية وكلاهما يتميز بفتحات عرض الكاميرا.

 اختار Huawei P40 فتحة كاميرا على شكل حبوب تستضيف كاميرتين.  في حين ذهب Xiaomi Mi 10 للحصول على قطع كاميرا واحد.  يبدو Mi 10 أكثر جاذبية من الناحية الجمالية ، في حين أن Huawei أكثر وظيفية، لأنه يوفر مسحًا متقدمًا للوجه ، وهو أمر لا يفعله Xiaomi.

 تعد وحدة الكاميرا الخلفية لهاتف Huawei P40 أكبر بكثير من تلك الموجودة في Xiaomi Mi 10 ، ولكنها تقع في نفس المكان، في الزاوية العلوية اليسرى الخلفية من كلا الهاتفين.  وكلا هذين الهاتفين يبدوان جميلين ، ويقدمان جودة عالية.  أيهما ستختاره هو مسألة تفضيل ، خاصة إذا كنت تفضل هواتف أصغر أو أكبر ، لأن هذين يختلفان تمامًا في هذا الصدد.

2- مقارنة العرض؛ Huawei P40 vs Xiaomi Mi 10


 يتميز هواوي P40 بشاشة 6.1 بوصة FullHD+ (2340 x 1080) مع معدل تحديث 60 هرتز.  من ناحية أخرى ، يأتي Xiaomi Mi 10 بشاشة 6.67 بوصة كاملة الدقة + (2340 × 1080) مع معدل تحديث 90 هرتز.  كلا هذين الشاشتين هما OLED. وكذالك فإن الجهاز الموجود على Xiaomi Mi 10 يدعم محتوى HDR10+.

 هناك فرق واحد أكثر أهمية:  يتميز Huawei P40 بشاشة مسطحة ، في حين أن اللوحة على Xiaomi Mi 10 منحنية.  هذان اللوحان مختلفان تمامًا.  لكن عمليًا ، كلتا الشاشات رائعة ، وهذا أمر مؤكد.

 توفر كلتا اللوحتين ألوانًا "نابضة بالحياة" حقًا، وزوايا عرض رائعة ، وكلاهما ممتع للاستخدام.  الدقة أكثر من حادة بما فيه الكفاية على كلا اللوحين. كما  يوفر Huawei P40 أعلى PPI. ويمكن ملاحظة معدل التحديث 90 هرتز على لوحة Xiaomi Mi 10 . واستخدامه يبدو أكثر سلاسة قليلاً بسبب ذلك.  كما ذكرنا من قبل ، كلاهما رائع ، ولوحة Huawei مع   60Hz تستهلك طاقة أقل..

3-مقارنة الأداء؛ Huawei P40 vs Xiaomi Mi 10


 من حيث الأداء ، كلا الهاتفين لا يعلى عليهما، وكلاهما رائد جدا.   يعمل Huawei P40 بمعالج Kirin 990 64-bit ثماني النواة من Huawei.  من ناحية أخرى ، يأتي Xiaomi Mi 10 مع Snapdragon 865 SoC.

 الآن ، كل من هذه المعالجات قوية للغاية ، من بين أقوى المعالجات في السوق في الوقت الحالي.  علاوة على ذلك ، يتم شحن كلا الهاتفين بنظام Android 10 "خارج الصندوق".  لا يحتوي Huawei P40 على خدمات Google يجب أن تضع ذلك في الاعتبار.  و مع ذالك قد تم تحسين البرنامج بشكل جيد على كلا الهاتفين.

ونحن نكافح لجعل أي من هذين الهاتفين يبدو متخلفا، أو على الأصح نحاول إظهار الجانب السلبي لكل من هذين الجهازين. نعم! لأن ذالك ما يحتاجه المستخدم أكثر، ولكن عبثا نحاول فهذان الهاتفين يبدوان رائدين تماما. وبالنسبة للتبديل بين التطبيقات ، والتصفح ، واستهلاك الوسائط المتعددة ، وفتح / إغلاق التطبيقات ... كل ذلك في غاية السهولة.  الأمر نفسه ينطبق على الألعاب أيضًا.  لا يمثل تشغيل الألعاب كثيفة الرسوم على هذه الهواتف مشكلة على الإطلاق.  كلا الهاتفين سوف يرضي حتى المستخدمين الأكثر تطلبًا عندما يتعلق الأمر بالأداء ، وهذا أمر مؤكد.

4-مقارنةالبطارية؛ Huawei P40 vs Xiaomi Mi 10 


 يحتوي Xiaomi Mi 10 على بطارية أكبر بكثير من Huawei P40.  هل هذا يعني أنه يوفر عمر بطارية أفضل بكثير؟  حسنًا ، لا ، ليس بالضرورة.  هواوي P40 أصغر بكثير ، ولديه شاشة أصغر أيضًا.  علاوة على ذلك ، يتم تحديث الشاشة عند 60 هرتز ، وليس 90 هرتز ، مما يساعد على عمر البطارية أيضًا.

 يمكن لـ Huawei P40 التغلب على Xiaomi Mi 10 عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، على الرغم من أن كل ذلك يعتمد على استخدامك.  يتميز Huawei P40 ببطارية 3،800mAh ، بينما يتضمن Xiaomi Mi 10 حزمة بطارية 4،780mAh.  يمكن لكلا الهاتفين أن يمنحك ما يزيد عن 5.5 ساعة من الشاشة دون ان تحتاج إلى شحن الهاتف ، طالما أنك لست "ثقيلًا" في الألعاب.

 قد تختلف الأمور حسب الإستخدام طبعا لأن  ذالك  يؤثر على عمر البطارية.  النقطة الأساسية هي أن عمر البطارية يمكن مقارنته عندما يتعلق الأمر بهذين الهاتفين.  فكلاهما يقدم الشحن السريع.  يتميز هاتف هواوي P40 بشحن سلكي سريع 22.5 واط ، بينما يأتي هاتف Xiaomi Mi 10 بشحن سلكي سريع 30 واط.

 يوفر Xiaomi Mi 10 أيضًا شحن لاسلكي سريع بقوة 30 واط ، على عكس Huawei P40.  لا يوفر P40 الشحن اللاسلكي.  إذا كنت بحاجة إلى إيقاف سماعات الأذن اللاسلكية حقًا ، أو شيء ما ، مع جهاز يدعم الشحن اللاسلكي  فيمكنك القيام بذلك مع هاتف Xiaomi Mi 10. كما أنه يوفر الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 5 وات.

5- مقارنة الكاميرات؛ Huawei P40 vs Xiaomi Mi 10


 لدى Huawei P40 و Xiaomi Mi 10 إعدادات كاميرا مختلفة إلى حد كبير.  يعتمد جهاز Huawei P40 على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، كما يتضمن كاميرا مقربة بدقة 8 و 16 ميجابكسل وكاميرات فائقة الاتساع بدقة متفاوتة.  يحتوي XIAOMI Mi 10 على كاميرا رئيسية 108 ميجابكسل ، إلى جانب وحدة فائقة الاتساع 13ميجابكسل.  كما تحتوي على كاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل وكاميرا عمق 2 ميجا بكسل.


 لذلك ، يحتوي جهاز Huawei P40 على كاميرا أقل في الخلف ، ولكن هذا لا يعني الكثير ، لنكون صادقين تمامًا.  قد تجد الكاميرا المقربة أكثر فائدة من كاميرات الإدراك الكلي والعمق على هاتف Xiaomi Mi 10. الأمر الوحيد هو أن كلا الهاتفين قادران تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور.

 يمكن لكل من Huawei P40 و Xiaomi Mi 10 التقاط صور رائعة المظهر في ظروف جيدة.  كلاهما يقدم نطاقًا ديناميكيًا رائعًا ، وتوازنًا أبيضًا متناغمًا بشكل جيد ، والعديد من التفاصيل.  تظهر الألوان أيضًا على كلا الهاتفين الذكيين ، على الرغم من أن Huawei P40 أقرب إلى الألوان الواقعية من Mi 10. يحتاج Mi 10 إلى ضبطه قليلاً عندما يتعلق الأمر بالتشبع.

 في ظروف الليل ، يمكن لـ Huawei P40 التقاط صورة أفضل في كثير من الأحيان من Xiaomi Mi 10. وعلى الرغم من ذلك أيضا، فإن Mi 10   قادر تمامًا في هذا الصدد أيضًا.  ولكنه يميل إلى "الصراع" مع أضواء الشوارع أكثر من غيره. ومع هذ كله يعد  الوضع المظلم في Huawei P40  أكثر قدرة وملائمة  لأنه يوفر لك التحكم الكامل عند التقاط صورة.  يميل Huawei P40 أيضًا إلى التقاط المزيد من التفاصيل في الظلام،  ولكن يجب أن تتأكد أيضا أن Mi 10 ليس بعيدًا جدًا. أما عن الكاميرات الأمامية على كلا الهاتفين فهي ممتازة.

 6- مقارنة الصوت؛  Huawei P40 vs Xiaomi Mi 10


 ماذا عن الصوت؟..  حسنًا، أثبت Xiaomi Mi 10 أنه وحش حقيقي في هذا الصدد أثناء الاختبار.  Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro متطابقان تمامًا في هذا الصدد ، ويقدمان مكبرات صوت ستيريو ممتازة وصوتًا متوازنًا جيدًا من خلال سماعات الرأس أيضًا.  قامت Xiaomi بعمل رائع مع هذين الهاتفين.

 من ناحية أخرى ، يوفر Huawei P40 مكبر صوت واحد فقط.  هذا المكبر رائع حقًا ، ولكنك لن تحصل على صوت استريو هنا ، حيث لا يوجد مكبر صوت ثانٍ.  من حيث الصوت من خلال سماعات الرأس ، حسنًا ، إنه جيد حقًا.  لقد فضلنا ما كان يجب على Xiaomi Mi 10 تقديمه،  ولكن Huawei P40 موجود تمامًا عندما يتعلق الأمر بالصوت.



مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Huawei P40

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Huawei P40


مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Huawei P40

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Xiaomi Mi 10

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Xiaomi Mi 10

مقارنات هواتف ٢٠٢٠ : "Huawei P40 Vs Xiaomi Mi 10" ، أسعار ومواصفات
Xiaomi Mi 10

شكرا عزيزي على قرآأة هذه التدوينة. رجاءا أخبرنا عن تقييمك لهذا النص.

#ملاحظة سيتم تحديث المقال دائما تبعا لمستجدات الساحة التقنية.



مشاركة
  • طباعة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
إظهار التعليقات إخفاء التعليقات

شاهد ايضا × +